لائحة العطل المدرسية بالمغرب 2023-2024

لائحة العطل المدرسية بالمغرب 2023-2024

أصدرت وزارة التربية الوطنية المغربية، لائحة العطل المدرسية بالمغرب برسم السنة الدراسية 2023 – 2024 الخاصة بالتعليم الأولي والتعليم الابتدائي والثانوي والاعدادي والثانوي التأهيلي وأقسام التحضير لشهادة التقني العالي.

وفي مايلي لائحة العطل المدرسية برسم الموسم الدراسي 2023 /2024:

ووجب التنويه إلى أن تواريخ العطل الدينية ليست نهائية حيث تستلزم التأكيد بثبوت رؤية الهلال من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

هذا وقد عرفت لائحة العطل المدرسية للموسم الدراسي 2023-2024 إضافة عطلة السنة الأمازيغية التي أقرها جلالة الملك محمد السادس كعطلة رسمية.

وتنطلق الدراسة في المغرب يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر 2023، بالنسبة للتعليم الأولي والسلك الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي و بأقسام تحضير شهادة التقني العالي, فيما ستنطلق الدراسة بالنسبة للتلميذات والتلاميذ المنتمين إلى مؤسسات الريادة يوم الأربعاء 6 شتنبر 2023.

العطلة الصيفية

العطلة الصيفية هي فترة من الراحة والاستجمام بعد تعبٍ طويل في الدراسة والعمل، وتمتد لمدة تتجاوز شهرين متتابعين. وهي فرصة مناسبة للاستمتاع بأجواء الصيف الجميلة والدفء الكثير، وقضاء الوقت مع الأهل والأحباب والأصدقاء، وممارسة الأنشطة الترفيهية والممتعة.

والعطلة الصيفية هي أيضًا فرصة لتجديد الطاقة والحيوية، وتحصيل الراحة والهدوء والسكينة في النفس، وإزالة الإرهاق النفسي والتعب الجسدي.

من المهم استغلال العطلة الصيفية في أشياء تعود على الشخص بالفائدة والمنفعة، دون الإفراط أو التفريط في فترة المرح والمتعة.

إليك بعض الأفكار لقضاء عطلة صيفية ممتعة ومفيدة:

باستغلال العطلة الصيفية في هذه الأنشطة، ستنقضي العطلة بشكل ممتع ومفيد، ولن تكون مجرد أيام روتينية تهدر فيها وقتك دون أيّ نفع.

Exit mobile version